موضوعية
موضوعية


«التضامن» تنظم احتفالية لدعم الطلاب ذوي الهمم بجامعة الزقازيق

سناء عنان

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 - 06:38 م

 نظمت  وحدة التضامن الاجتماعي في جامعة الزقازيق اليوم احتفالية لتوزيع 89 جهاز «لاب توب» علي الطلاب المكفوفين بقاعة الاحتفالات بكلية العلوم ذوى الاعاقة و التأهيل، وذلك انطلاقًا من المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية للجميع. 

حضر الاحتفالية، الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي بالسياسات الاجتماعية، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب، وسيمون ناصر ممثل التحالف الوطني، والدكتور إيهاب الببلاوي عميد كلية العلوم ذوى الاعاقة، وعبدالحميد الطحاوى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقيه، وقيادات الجمعية الخيرية الشهيرة.

 

وأكد عبدالحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، على استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.


من جانبه، أوضح محمود فؤاد، نائب مدير عام الجمعية، أن الجمعية سعت على مدار السنوات الماضية إلى تقديم كل أشكال الدعم للأشخاص ذوي الإعاقات البصرية عمومًا وليس الطلاب فقط، لافتا إلى السعي من خلال تقديم الخدمات الطبية إلى تجفيف منابع الإعاقة البصرية عبر تنظيم قوافل طبية موسعة تجوب القرى وتصل بالخدمات العلاجية إلى الأهالي في المناطق الأشد احتياجا.


وأضاف أن الجمعية الشهير ه شاركت مؤخرًا في مؤتمر «تكافؤ الفرص التعليمية»، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوزيع ألفين جهاز «لاب توب» مزود بأحدث برامج ناطق الشاشة للمكفوفين على طلاب المدارس والجامعات من المكفوفين وضعاف البصر، والتي تمكنهم من التعامل مع الجهاز بشكل مرن مما يسهل عملية التحصيل الدراسي.

اقرأ أيضا| توزيع 2 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة